الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017

بنية المنصة android -Platform Architecture

بنية المنصة android




Platform Architecture


في هذه الوثيقة
نواة لينكس
طبقة تجريد الأجهزة (هال)
الروبوت وقت التشغيل
مكتبات C / C ++ الأصلية
جافا أبي فريميورك
تطبيقات النظام

بنية المنصة android

الروبوت هو مصدر مفتوح، لينكس القائم على كومة البرمجيات التي تم إنشاؤها لمجموعة واسعة من الأجهزة وعوامل شكل. يوضح الرسم البياني التالي المكونات الرئيسية لمنصة أندرويد.


الشكل 1. كومة البرمجيات الروبوت.

نواة لينكس
أساس منصة أندرويد هو نواة لينكس. على سبيل المثال، يعتمد نظام التشغيل أندرويد رونتيمي (آرت) على نواة لينكس للوظائف الأساسية مثل خيوط وإدارة الذاكرة على مستوى منخفض.

باستخدام نواة لينكس يسمح الروبوت للاستفادة من ميزات الأمان الرئيسية ويسمح للشركات المصنعة للأجهزة لتطوير برامج تشغيل الأجهزة لنواة معروفة.

طبقة تجريد الأجهزة (هال)
توفر طبقة تجريد الأجهزة (هال) واجهات قياسية تعرض قدرات الأجهزة الجهاز إلى إطار أبي جافا أعلى مستوى. يتكون هال من وحدات مكتبة متعددة، كل منها تنفذ واجهة لنوع معين من مكونات الأجهزة، مثل الكاميرا أو وحدة بلوتوث . عندما يقوم أبي الإطار بإجراء مكالمة للوصول إلى أجهزة الجهاز، يقوم نظام أندرويد بتحميل وحدة المكتبة لهذا المكون من الأجهزة.

الروبوت وقت التشغيل
للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد الإصدار 5.0 (مستوى أبي 21) أو أعلى، كل التطبيق يعمل في العملية الخاصة بها ومع مثيلتها الخاصة من وقت التشغيل الروبوت (آرت) . يتم كتابة آرت لتشغيل الأجهزة الظاهرية متعددة على الأجهزة منخفضة الذاكرة عن طريق تنفيذ ملفات ديكس، وهو تنسيق بتيكود المصممة خصيصا لالروبوت هذا الأمثل للحد الأدنى من بصمة الذاكرة. بناء سلاسل الأدوات، مثل جاك ، تجميع مصادر جافا في ديتيك بيتيكود، والتي يمكن تشغيلها على منصة أندرويد.

وتشمل بعض السمات الرئيسية للعلاج المضاد للفيروس القهقري ما يلي:

في وقت مبكر (أوت) والوقت في الوقت المناسب (جيت) تجميع
مجموعة المهملات المحسنة (غ)
دعم أفضل لتصحيح الأخطاء، بما في ذلك ملف تعريف مخصص لأخذ العينات، واستثناءات تشخيصية مفصلة، ​​وإعداد تقارير عن الأعطال، والقدرة على تعيين نقاط مراقبة لمراقبة حقول محددة
قبل الروبوت الإصدار 5.0 (أبي مستوى 21)، وكان دالفيك وقت التشغيل الروبوت. إذا كان التطبيق الخاص بك يعمل بشكل جيد على آرت، ثم يجب أن تعمل على دالفيك كذلك، ولكن العكس قد لا يكون صحيحا .

يتضمن الروبوت أيضا مجموعة من مكتبات وقت التشغيل الأساسية التي توفر معظم وظائف لغة برمجة جافا، بما في ذلك بعض ميزات لغة جافا 8 ، التي يستخدمها إطار عمل واجهة برمجة التطبيقات جافا.

مكتبات C / C ++ الأصلية
العديد من مكونات نظام أندرويد الأساسية، مثل آرت و هال، مبنية من التعليمات البرمجية الأصلية التي تتطلب المكتبات الأصلية المكتوبة في C و C ++. يوفر منصة أندرويد واجهات برمجة التطبيقات إطار جافا لفضح وظائف بعض هذه المكتبات الأصلية إلى التطبيقات. على سبيل المثال، يمكنك الوصول إلى برنامج أوبنغل إس من خلال واجهة برمجة تطبيقات جافا أوبنغل في إطار أندرويد لإضافة دعم للرسم والتلاعب بالرسومات ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد في تطبيقك.

إذا كنت تقوم بتطوير التطبيق الذي يتطلب C أو C ++ رمز، يمكنك استخدام ندك الروبوت للوصول إلى بعض من هذه المكتبات منصة الأصلي مباشرة من التعليمات البرمجية الأصلية.

جافا أبي فريميورك
كامل ميزة مجموعة من نظام التشغيل أندرويد هو متاح لك من خلال واجهات برمجة التطبيقات مكتوبة بلغة جافا. تشكل واجهات برمجة التطبيقات هذه اللبنات الأساسية التي تحتاجها لإنشاء تطبيقات أندرويد من خلال تبسيط إعادة استخدام مكونات وخدمات النظام الأساسية، والتي تتضمن ما يلي:

نظام عرض غني وموسع يمكنك استخدامه لإنشاء واجهة مستخدم للتطبيق، بما في ذلك القوائم والشبكات ومربعات النص والأزرار وحتى متصفح ويب قابل للتضمين
مدير الموارد ، وتوفير إمكانية الوصول إلى الموارد غير الشفرة مثل السلاسل المترجمة والرسومات وملفات التخطيط
مدير إعلام تمكن جميع التطبيقات لعرض التنبيهات المخصصة في شريط الحالة
مدير النشاط الذي يدير دورة حياة التطبيقات ويوفر الملاحة المشتركة كومة العودة
موفرو المحتوى الذين يمكنون التطبيقات من الدخول إلى بيانات من تطبيقات أخرى، مثل تطبيق جهات الاتصال، أو لمشاركة بياناتهم الخاصة
المطورين لديهم حق الوصول الكامل إلى نفس واجهات برمجة التطبيقات الإطار التي تستخدم تطبيقات نظام أندرويد.

تطبيقات النظام
الروبوت يأتي مع مجموعة من التطبيقات الأساسية للبريد الإلكتروني، والرسائل القصيرة، والتقويمات، وتصفح الإنترنت، والاتصالات، وأكثر من ذلك. لا تتضمن التطبيقات المضمنة في النظام الأساسي أي وضع خاص بين التطبيقات التي يختار المستخدم تثبيتها. لذلك يمكن لتطبيق طرف ثالث أن يصبح متصفح الويب الافتراضي للمستخدم، رسول سمز، أو حتى لوحة المفاتيح الافتراضية (تنطبق بعض الاستثناءات، مثل التطبيق إعدادات النظام).

تطبيقات النظام تعمل على حد سواء كتطبيقات للمستخدمين وتوفير القدرات الرئيسية التي يمكن للمطورين الوصول من التطبيق الخاص بهم. على سبيل المثال، إذا كان تطبيقك يود إرسال رسالة قصيرة سمز، فلن تحتاج إلى إنشاء هذه الوظيفة بنفسك - يمكنك بدلا من ذلك استدعاء أي تطبيق سمز مثبت مسبقا لتقديم رسالة إلى المستلم الذي تحدده.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

للوضع الليلي في التطبيق DayNight

في هذا البرنامج التعليمي ، سنناقش ونستخدم موضوع Android DayNight في تطبيقنا. إذا كان لديك تطبيق يحتوي على مواد للقراءة ، فإن استخدام الوض...